مبارك يطالب نتنياهو بضرورة وقف الاستيطان واغتنام الفرصة للسلام

شرم الشيخ



طالب الرئيس حسنى مبارك رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو بضرورة وقف الاستيطان الاسرائيلى بالاراضى الفلسطينية المحتلة، فيما بحث مع وزيرة الخارجية الامريكية رؤية مصر لإنجاح مفاوضات السلام، كما استعرض مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية.
جاء ذلك فى اطار النشاط السياسي المكثف للرئيس مبارك حيث عقد لقاءات ثنائية منفصلة بكل من وزيرة الخارجية الامريكية هيلارى كلينتون , ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ،ومحمود عباس.
كما يأتى تزامنا مع استضافة مصر لجولة المحادثات الفلسطينية الاسرائيلية الثانية، ومن المقرر ان تبدأ جولة المفاوضات المباشرة التى تستضيفها مصر فى وقت لاحق اليوم بحضور الوفود الامريكية والفلسطينية والاسرائيلية.
واستعرض مبارك ونتنياهو -خلال لقائهما بمدينة شرم الشيخ صباح الثلاثاء- رؤية مصر لانجاح مفاوضات السلام الرامية الى تحقيق حل الدولتين، بما فى ذلك ما أكد عليه الرئيس فى واشنطن من دعوة الجانب الاسرائيلى لإغتنام الفرصة السانحة حاليا، ومقابلة اليد العربية الممدودة بالسلام .
وتناول اللقاء الثنائى كذلك الجهود المبذولة من كافة الاطراف المعنية بهدف توفير الظروف التى تؤدى الى نجاح المفاوضات، والتى كان الرئيس مبارك قد شارك فى الاحتفال باعادة اطلاقها فى واشنطنفى الثانى من سبتمبر الجارى.
     
كان عدد من اعضاء الوفد الفلسطينى المشارك فى المفاوضات قد أشاد بالموقف المصري الداعم للحقوق الفلسطينية فى المفاوضات , وأكدوا أن كلمة الرئيس مبارك فى الاحتفال باعادة اطلاق المفاوضات قبل نحو اسبوعين فى واشنطن قد جسدت هذا الدعم المصري القوى والمستمر للقضية الفلسطينة , وبخاصة موقفه الحاسم الرافض للاستيطان الاسرائيلى , ومطالباته المستمرة للجانب الاسرائيلى بوقف كافة اشكال الاستيطان.

0 Response to "مبارك يطالب نتنياهو بضرورة وقف الاستيطان واغتنام الفرصة للسلام"

إرسال تعليق