علي الدين هلال: مبارك مرشح "الوطني" للانتخابات القادمة

القاهرة - رويترز
أكد الدكتور علي الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطني، أن الرئيس حسني مبارك هو مرشح الحزب الوطني في انتخابات الرئاسة العام المقبل. وقال هلال في تصريحات لوكالة رويترز إن عملية الترشيح الرسمية لن تتم إلا قبل شهر أو شهرين من الانتخابات التي لم يُحدد موعدها بعد ولكن من المتوقع أن تجرى في النصف الثاني من 2011.

وقال هلال في مكالمة هاتفية "مرشح الحزب الوطني للانتخابات الرئاسية القادمة هو الرئيس محمد حسني مبارك". وأضاف "هذه هي إرادة كل قيادة الحزب".

ولمّح هلال في تصريحات ببرنامج حواري عرضته في وقت سابق الخميس 21-10-2010 "قناة الحرة" إلى أن الانتخابات ربما تجري في أكتوبر (تشرين الأول) لكنه لم يؤكد ذلك الموعد في حديثه مع رويترز.

ويقول محللون إن شروط الترشيح في الانتخابات ترجح بشدة كفة مرشحي الحزب الوطني الديمقراطي وفي انتخابات 2005 التي كانت أول انتخابات رئاسية تعددية فاز مبارك بسهولة.

وجاء في المركز الثاني مرشح المعارضة أيمن نور الذي كان المنافس الرئيسي لمبارك في 2005 بفارق كبير وسجن عقب الانتخابات لاتهامات بالتزوير.

وتعد تصريحات هلال أقوى مؤشر حتى الآن على أن الرئيس مبارك سيخوض الانتخابات، وكان
رئيس الوزراء أحمد نظيف صرح في سبتمبر  أن العملية الدستورية تحدد إطارا زمنيا للتقدم بمرشحين وهو ثلاثة أشهر قبل موعد الانتخابات.

وأضاف نظيف أنه إذا شعر
مبارك بأنه قادر على ترشيح نفسه فإن الحزب سيسانده وقال مسؤولون كبار آخرون في الحزب إن مبارك سيكون الاختيار المفضل إذا قرر الترشح.

وكان مبارك قد أصدر أمس الأربعاء قرارا بإجراء انتخابات
مجلس الشعب يوم 28 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

0 Response to "علي الدين هلال: مبارك مرشح "الوطني" للانتخابات القادمة"

إرسال تعليق