بعد حوادث القطارات المتكرره.....الرئيس مبارك يسال المهندس علاء فهمى عن السبب !

مبارك يسأل عن حوادث القطارات والطرق ووزير النقل يجيب: «الأخطاء البشرية السبب» 



اكد الرئيس مبارك أهمية توفير أعلى معايير الأمان والسلامة فى مختلف وسائل المواصلات البرية والنهرية والسكك الحديدية، مشدداً على ضرورة عدم تمديد مهلة «إلغاء المقطورات» لخفض معدلات الحوادث على الطرق.
واستفسر مبارك، خلال افتتاحه أمس عدداً من المشروعات الكبرى فى مجالى الرى والنقل النهرى بمنطقة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، عن موقف الحوادث على الطرق البرية وما تم حتى الآن فى موضوع إلغاء المقطورات، فأجابه المهندس علاء فهمى، وزير النقل، بأن مهلة تشغيل المقطورات ستنتهى فى أغسطس ٢٠١٢، فجدد الرئيس قراره بضرورة عدم تمديد تلك المهلة حفاظاً على أرواح المواطنين، مؤكداً أن العالم كله يعمل بالشاحنات، وتم إلغاء المقطورات التى تتسبب فى الكثير من الحوادث.
وشدد الرئيس مبارك على ضرورة إحكام الرقابة على الطرق التى يتم تطويرها ومراقبة السرعات عليها مراقبة دقيقة للحد من الحوادث التى تنجم عن مخالفة السرعة بسبب اتساع الطرق. واستكمل وزير النقل بأن الوزارة رصدت، بالفعل، هذه المشكلة فى الطرق التى تم تطويرها وتوسيعها.
كما استفسر الرئيس عن معدلات الحوادث فى مرفق السكك الحديدية، فأجاب وزير النقل بأن معدل الحوادث قد انخفض بنسبة ٥٠% فى الوقت الراهن. وأضاف أن «الأخطاء البشرية هى السبب فى الحوادث»، مشيراً إلى أن الوزارة تقوم بتنفيذ خطة لتدريب العاملين بهذا القطاع، الذين يصل عددهم إلى ٤٠ ألف عامل، بهدف رفع كفاءتهم وتوفير أعلى معدلات الأمان والانتظام فى الحركة.


  كتب شريف إبراهيم ومحمد البدرى وعبدالحكم الجندى ومحمد خليل  نقلا عم المصرى اليوم

0 Response to "بعد حوادث القطارات المتكرره.....الرئيس مبارك يسال المهندس علاء فهمى عن السبب !"

إرسال تعليق